Pages

Friday, March 14, 2014

من رحمة، إلى رحمة الله

سألخص الكلام في موقف صغير

الأعوام القليلة الماضية، عندما كان يسألني الناس هل اسمي رحمة فقط أم رحمة الله، كنت أقول رحمة فقط، وأختي تقول بل رحمة الله، وأنا أغضب وأصرخ في وجهها، بل رحمة فقط حتى انظري في شهادة ميلادي! وتقول هي ألا تريدين أن يكون في اسمك "الله"؟ أسكت. ثم أخبرها لكن هذا ليس اسمي!

رغم أني فَحَصت شهادة ميلادي عن قريب، إلا أنني الآن أحاول أن أُنسي نفسي وأنا أبحث في شهادات الميلاد بتوتر، أتمسك بالأمل في أنا أجد اسم الله بجانب اسمي، أفتح خاصتي فلا أجده. أحزن وأغلقه، ثم أشكك فيما رأيت. حسناً، اسمي في الشهادة ليس رحمة الله، لكني سأسمي نفسي ذلك.

لم أخبر أي أحد بهذا ولم أغير اسمي على تويتر حتى إلى رحمة الله حتى لا تهزأ بي اختي، لم أردها أن تعرف التغيرات التي حدثت في، ذلك إن لم تلحظ.

لم أرد أن أفصح علناً التغير الذي أحدثه يوم الرابع عشر من أغسطس، اليوم الذي تغيرت فيها حياتي بالكامل. حتى اسمي تغير فيها. رعم الألم الذي اصطحبه ذلك اليوم، إلا أنه جعلني أحب اللهَ بصدق.

حولني من رحمة، إلى رحمة الله... وهذا يكفي.



Rahma Fateen

No comments: